السيد ميلود الشعبى

 :

شخصية عصامية اشتهرت في مجال المقاولات والاستثمار ، وهو من رموز الثروة في المغرب ، ويملك عشرات الشركات الصناعية ، ولـه استثمارات واسعة في مصر وفي بعض البلاد العربية الأخرى .

سمعت باسمه ولم أعرفه ، كان اسمه معروفاً ، ولم تكن صلتي قوية برجال المال ، وذلك لأن طبيعة عملي واهتمامي بعيدة عن هذا المجال ، وعرفته صدفة ، وحدثني عن حياته الأولى الشاقة ، بدأ من الصغر كعامل بناء ، ثم توسعت اهتماماته ، وتشعبت أعمالـه ، حتى أصبح من كبار رجال المال..

توفي ولده الأصغر في حادث سقوط طائرة مغربية في أغادير ، ذهبت لتعزيته ، أثار انتباهي إيمانه وصبره ، ولما سألته عن سر ذلك قال لي : لقد أعطاني اللـه كل شيء في حياتي ، والآن يمتحنني الله في ولدي ، أفلا أصبر على هذا الامتحان ، أكبرت إيمان الرجل ، وأعجبت به ، واكتشفت الوجه الآخر ، وهو وجه رجل مؤمن باللـه يحب الصالحين ويعمل الخير ، ويخاف اللـه في عملـه ..

افتتح أسواق السلام في الرباط ، وهو سوق كبير ، ورفض أن يباع فيه الخمر ، كما حرم أن يقدم الخمر في أي مكان يملكه ، ولما تأكدت من صحة ذلك أكبرت إيمان الرجل ، وهذه صفات نادرة وتستحق أن تذكر ، إنصافاً للرجل الذي أكرمه اللـه بطاعته ..

ويعتبر ميلود الشعبي من أبرز الشخصيات المغربية التي اشتهرت في مجال المال والاقتصاد ، وهو رجل متدين ولـه نزعة صوفية ، ولما زارنى فى دارى حدثنى عن تاريخ حياته بطريقة عفوية ومن غير حرج واكبرت فيه ايمانه بالله تعالى 

( الزيارات : 930 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *