هل انتهت اللعبة فى سوريا

الدكتور محمد فاروق النبهان22 سبتمبر، 2013 · .د.محمد فاروق النبهان
هل انتهت اللعبة فى سوريا
مؤشرات كثيرة توحي بان اللعبة قد انتهت فى نظر الكبار..نجحت امريكا فى تحقيق الهدف الذى تريده..القضاء على السلاح الكيمياوى..لم يعد خطرا على اسرائيل وكل الحلفاء فى المنطقة..روسيا كانت الاكثر ذكاء ودهاء..عادت بقوة الى مسرح السياسة الدولية ..ايران تفاوض امريكا سرا وغدا علنا ..ستعطى شيئا وسوف تأخذ اكثر منه..انها اللاعب الاكبر ولا بد من التفاوض معه لضمان المصالح الحيوية لكل الغرب..دول الخليج مصدومة ومذهولة وخائفة ..خدعت وتورطت وتحدت وراهنت على امريكا والغرب ..كانت مخدوعة وظنت انها الاكثر اهمية فى نظر الغرب..
ما يجرى فى سوريا امر داخلى فى نظر الغرب ستتمكن سوريا بعد زمن طويل من التغلب عليه ..وايجاد حلول سلمية للازمة .. الائتلاف الوطنى يبحث عن مقعده فلا يجده لا فى الداخل ولا فى الخارج..ولكن عليه ان يوقع على اتفاقية جنيف ولا خيار له…..وان شاء الا يوقع فلا اهمية لذلك..ايران ضمنت ان سوريا لن تكون قاعدة ضدها .. وهذا ما حرصت عليه ..الشعب السورى ليس مهما ما جرى له.. سوف تقدم له المساعدات الانسانية للتغلب على ازمته .. شهداء سوريا الابرياء تغمدهم الله برحمته لا احد سيبكى عليهم سوى اهلهم ..سوريا با قية منهكة نازفة .. الوجوه قد تتغيرلكي تكتمل اللعبة .. ولا بد من ذلك .. والثوابت باقية ولا بد من التوافق عليها دوليا والقبول بها داخليا ..
جنيف سينعقد ..لاقرار ما تم التوافق عليه قبل جنيف..ما بعد جنيف سيعطى الضوء الاخضر لتنفيذ ما تم التوافق عليه ..تضحيات الشعب السورى لا مكان لها فى اتفاقية جنيف ..
هل نحن امام مسؤولية وطنية جديدة لحماية سوريا الوطن والحضارة والعيش المشترك من جنيف 2 التى ستبحث مستقبل سوريا.. كلنا مسؤول امام الله وضميرنا والاجيال المقبلة..
منذ 5 ساعات
· أعجبني · 17 تعليق · مشاركة · حذف
Mohamad Mohamad و أشخاص اْخرون عدد 71 معجبون.

370 من الأشخاص تم الوصول إليهمترويج

( الزيارات : 733 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *