كيف نكرم المراة

تكريم المراة
المراة تستحق التكريم ولا خلاف فى ذلك , والتكريم لا يكون بمجرد تقديم باقة من الزهور اليها ولا باهدائها ما تستحق من الهدايا المادية والحلي والمجوهرات والملابس الفاخرة..
ليس هذا ما تريده المراة ..
ما تريده المراه ان تكون فى موطن احترام اسرتها لها فى المعاملة والمكانة والمشاعر والعواطف, وان تعمل معاملة لا ئقة معبرة عن التقدير لجهدها وتضحياتها فى سبيل اسعاد اسرتها وبخاصة اولادها الذين لا يمكن لاحد ان يعطى كعطاء المراة لاولادها..
المراة تريد ان تعطى حقوقها الانسانية التى اعطاها اياها الاسلام , واهمها الكرامة بكل ابعادها وان تحترم مشاعرها فى كل ما يتعلق بحقوقها الزوجية ومكانتها كزوجة وابنة وام وجدة ..

احيانا يقع تجاوز بعض حقوقها ومشاعرها واحيانا لا تراعى المشاعر فى التعامل مع المراة فى ظل مجتمع قد يجهل الكثير من المكانة التى منحها الاسلام للمراة ..
ليس هناك ما يمنع من تخصيص يوم للتذكير بمكانة المراة ويوم للتذكير بحقوق الطفل ويوم للتذكير بحقوق الشيوخ والعجزة وكل الضعفاء والايتام والمعاقين ..تكريم الانسان حيث كان امر مشروع ومحبب وعادة معبرة عن احترام الانسان ورقيه ..وكل عمل ينظر اليه بحسب دوافعه وبواعثه واهدافه فكل ما يؤدى الى تعبير اخلاقى كالوفاء والرحمة والتكافل فهو محمود..
كم اتمنى ان يكون يكون هناك يوم لتكريم الانسان حيث كان وان تتكاتف الانسانية لحماية الانسان وللدفاع عن الانسان المستضعف والخائف والجائع والمشرد ..كم نحتاج الى ايقاظ مشاعرنا الانسانية لكي نرفض كل ما ترفضه الفطرة الانسانية من ظلم الانسان وقتل الانسان واذلال الانسان ..
لن تتحقق انسانيتنا وتكتمل الا اذا وقفنا جميعا الى جانب الانسان المستضعف سواء كان امراة اوطفلا او معاقا او شيخا او مظلوما او مستذلا ..
هذه هي مسؤولية الانسان , وهذه هي رسالة الدين ان يحترم الانسان فى كرامته وحريته وحياته واختياراته التى يختارها لنفسه من غير وصاية عليه ..

( الزيارات : 595 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *