استفد من وقتك..

 

علمتني الحياة

أن أستفيد من وقتي ما استطعت , فالعمر قصير ولا يحتمل إضاعة الوقت فيما لا يفيد , والزمن الضائع لا يعود , وعقارب الساعة لا تتوقف ولا تتراجع ولا تلتمس العذر للقاعدين والمتقاعسين ..والذي لا يجد ما يفعله عليه أن يبحث عما يفعله , وكلّ من أراد أن يستفيد من وقته فيمكنه ذلك , والعمل الذي لا يشدك الآن قد ينفعك غداً , وكل جهد مدّخر لصاحبه , وعلى الإنسان أن يبحث عن ضالة , ومن لا ضالة له فقلما يجد الرغبة في الخروج من عزلته ..

والعاقل يشغل وقته فيما يفيده , ويجب أن يكون له هدف يحققه , وكل معرفة مفيدة وكل خبرة مفيدة , والنشاط يجعل للحياة معنى , والكسول يقتله الفراغ ويشقيه , وما أكثر شقاء الذين يستيقظون صباحاً ولا يجدون ما يفعلون , وإلى أين يتجهون .

والفراغ قاتل لصاحبه ومحبط لنفسه , ومحاولة فاشلة خير من انتظار مجهول قد لا يأتي , ومن يصحو باكراً لا بدّ إلا أن يجد طريقه إلى قطار ينقله على المحطة التي يريدها , ومن يصحو متأخراً فقلما يجد قطاراً , وسوف يجد أن قوافل الطامحين قد سبقته ولن يجد كرسياً يجلس عليه إلا في الصفوف الخلفية ..

لا يهمك ما تفعله اليوم ولكن اصعد الدرجة الأولى , فهي طريقك إلى الدرجة الثانية , وزود نفسك بكل معرفة جديدة , واعرف كيف تستفيد من كلّ مناسبة تواجهك ومن كلّ موقف يصادفك , فأنت تبحث عن الجديد , ولا تعرف ذلك الجديد الذي يفيدك ..

( الزيارات : 2٬790 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *