قلب الانسان مثل حوض الماء

كلمة اليوم
فلب الانسان مثل حوض ماء يأتيه الماء من كل السواقى المحيطة بذلك الحوض , بعض هذه السواقى تاتيك بماء نظيف زلال من منابعه النقية التى تمد الحوض باجمل ما يحتاجه من الماء النظيف , وبعض السواقى تأتيك بماء مليء بالاوساخ والمخلفات والاتربة فتصب ذلك الماء فى ذلك الحوض فيتغير لون الماء وطعمه فاذا شربت منه فسرعان ما تشعرباشمئزاز من طعمه فيسبب لك الالام والامراض التى يسوء مزاجك بسبب ما تراكم فيها من جراثيم وميكروبات ..
الانسان العاقل يسد تلك السواقى الوسخة التى تصب فى حوضه , ولا يسمح لها ان تعكر صفاء قلبه ويحسن اختيار السواقى الصافية النظيفة التى تمده بالماء النقي الطاهر الذى يسعده اذا شرب منه ويجد لذته فيه ..
قلب الانسان يحتاج الى ذلك الماء النظيف لكي تكون كل خواطرك جميلة وكل احلامك مفرحة وكل تاملاتك مبشرة لك بالافضل الذى يمنحك الشعور بالسعادة والفرحة..
ما اروع الانسان الذى يقف على ابواب حوضه فيحرسه ويهتم بما يدخل اليه من السواقى المختلفة , واهم ساقية تمد القلب بالخواطر والتاملات هي ما تراه وما تسمعه فان احسنت الاختيار فيما ترى وتسمع فسوف تكون خواطرك مريحة لك ومفرحة , واذا ادخلت الى قلبك ما هو سيء وفاسد مما ترى وتسمع فلاتلم احدا اذا شعرت بشقاء فى داخلك وقسوة فى قلبك واحاطت بك الهموم والاحزان ..

( الزيارات : 1٬222 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *