حكم الايام..

حكمة اليوم
اهتمامُك بشيء دليلُ تعلّق القلب به ، اجعل ما تعلق قلبك به راقيا ومعبرا عما تفكر فيه ، ليس كل شيء يستحق اهتمامك به ، اذا ارتقت النفوس ارتقت اختياراتها لما تحب ان يصدر عنها ، مالا يليق بك دعْه ، وما يليق بك افعله واحمل نفسك عليه ولو تكلفا ، من تطلع الى الافضل حمل نفسه عليه الى ان يكون له خلقا وطبعا ..

 
 
التعليقات
 
اكتب تعليقاً…
 
 
 

حكمة اليوم
المتردّدون قلّما يفلحون ولو كانوا اكثر قوة ، ومن عرف طريقه سار فيه ، ومن تخَاذلَ عن نصرة فريقه متردّدا فى ذلك وجِلا فلا يمكن الثقة به ولا الاعتماد عليه ، المدافعون عن انفسهم اكثر صمودا وتضحية وقلٌما يخسرون..

 
التعليقات
 
.
 
 
 

حكمة اليوم
الاحقاد التاريخية قلما تنسى ، من وثق بطامع فيه غدر به لامحالة ، من السذاجة الا تتوقع الغدر من اللئام ، لاتامن لمن لا يخجل من غدره ، غدر اللئام حتمى فتوقعه فى لحظة غفوتك ..

 
 
التعليقات
 
د. محمد فاروق النبهان
اكتب تعليقاً…
 
 
 
 ·
 

حكمة اليوم
عندما تكون الاموال دولة بين الاغنياء يكثر عدد الفقراء ويزداد شعورهم بالظلم والحرمان ، وتكون النفوس متطلعة للتغيير ، لايتحقق الاستقرار الاجتماعى الا بالعدل الاجتماعى ، فضول الاموال يجب ان تذهب لمن يحتاج اليها لاستمرار الحياة ، لا اكتناز لما ارتبطت الحياة به من اسباب الحياة ..

 
 
التعليقات
 
 
 

حكمة اليوم
لاتفتح على نفسك بابا لا تستطيع ان تغلقه ، مستنقع التحدى من خاض فيه فلا يمكنه الخروج منه ، قوة القوي فى هيبته فاذا زالت الهيبة سقط القناع عن وجهه ، وظهرت عيوبه واكتشفت مواطن ضعفه..

 
Majd Kanjou
 

حكمة اليوم
الصغار يبحثون عن موقع لهم بين الكبار، وعندما يسقطون لااحد يشعر بسقوطهم او يهتم بهم ، ما اقسى وهم الصغار عندما يتوهمون انهم كبارا ، العاقل لا يحشر نفسه فيما لا يعنيه..

 
التعليقات
 
د. محمد فاروق النبهان
اكتب تعليقاً…
 
 
 ·
 

حكمة اليوم
النوايا السيئة قلما تخفى مهما حاول صاحبها اخفاءها، توهم القوة لا يعنى القوة ، السفيه يربح كثيرا ولكنه يخسر كل شيء دفعة واحدة ..من توهم ان السير فى الظلام امن فقد اخطا فيما توقعه..

 
د. محمد فاروق النبهان
اكتب تعليقاً…
 
 
 

حكمة اليوم
السفيه يحدد هدفه الذى يريد ان يصل اليه ، ويبحث عن المبرر الذى يقوده الى ذلك الهدف ، لاشيء يمنع السفيه من فعل مايريد ، السفيه لايخجل من فعله ابدا ، السفيه يتوهم انه على حق ، السفهاء يكبر وهمهم فى انفسهم ، لاحدود لخطر السفيه على مجتمعه الذى يحيط به..

 
محمود البيك
 
اكتب تعليقاً…

آخر الأخبار

 
 

حكمة اليوم
ليست الثقافة ان تتعلم كيف تقرا وتكتب ، وانما الثقافة ان تتعلم كيف تفهم جيدا ما يصادفك من عقبات وكيف تعالج جيدا ما تلقاه من ازمات ، هذه ثقافة نحتاج اليها ، لكي يرتقى وعينا وينهض مجتمعنا ، ما لا يقودنا الى الافضل فليس ثقافة وان امتلات رفوفنا بمئات الكتب والمؤلفات…

Salah AL Dulame
 
اكتب تعليقاً…
 
 

حكمة اليوم
لو خجل السفيه من سفهه لما كان سفيها ، المنافقون هم الذين يبررون للسفيه ما يفعل ، مجتمع الجهل والتخلف يكثر المنافقون فيه ، الظلم لا يصدر الا من السفهاء ، ولا يقوى ويترسخ الا بالمنافقين..

ا.
 
اكتب تعليقاً…
 
 
 

حكمة اليوم
لا احد على الحق الا اذا احتكم للحق ، واقام حجته انه على الحق ، السفهاء يعتقدون انهم على الحق دائما ، قلما يكون السفهاء على الحق ، من اعتمد فى دفاعه عن حقه على قوته وليس على حجته فهو سفيه ، السفيه لا يخاف الا من سفيه اكثر سفها منه ..

 
 
التعليقات
 
 
·
 

حكمة اليوم
عندما يؤدى التنافس بين صديقين او اخوين الى التباعض والكراهية فهذا امر معيب ومخجل ، وله دلالة على سوء التكوين وفساد الداخل و الجهل ،
التنافس امر طبيعى وحتمى ، الكبار يحسنون التعبير عنه ، والصغار يتخاصمون بطريقة مخجلة ..

التعليقات
محمد السيد علي
 
 
 

حكمة اليوم
الطمع يزيل الهيبة ، لاتظهر طمعك وان شعرت به ، الطمع درجة فلبية تعنى تعلق القلب بحق ليس لك ..

 
 
اكتب تعليقاً…
 
 
 ·
 
 
صورة ‏د. محمد فاروق النبهان‏.
زهرة البنفسج
 
Adham Alshami
 
 
 
التعليقات
 
اكتب تعليقاً…
 
 
 

حكمة اليوم
لاتفقد الامل فيما يصادفك من عقبات ، لاشيء من المشاكل لاتجد طريقا للتغلب عليها ، اذا اعدت النظر فيما كنت ترفضه فقد لا تجده سيئا كما تتوهمه ، الاحكام المسبقة على الاشياء تحجبك عن رؤية الطريق ، ابحث عما هو ممكن من المواقف..

التعليقات
محمود البيك
 
محمود البيك حفظك الله لناياحبيبنايابن سيدنانعودونجتمع بحضرتك في رحاب سيدناالغالي العالي سيدالحب والاحباب سيدنا محمد النبهان حفظناالله به والى جانبك إن شاء الله تعالى اخواك الكريمان السيدغسان والسيدبشاروولداك السيدعزام والسيدمروان وجميع ال بيت سيدناحماهم الله ورعاهم بجاه جدهم العظيم السيد النبهان

 
اكتب تعليقاً…

آخر الأخبار

 
 

حكمة اليوم
لا شيء من الثمرات يمكنها ان تُؤكل الا اذا نضجت ، مالا ينضج يكون مرّ المذاق ، انتظره على شجره ، ولا تستعجل نضجه ، فقد تفسده اذا قطفته قبل موعده ، لا شيء يكون صالحا للحصاد قبل ان ينضج ..

 
التعليقات
 
د. محمد فاروق النبهان
اكتب تعليقاً…
 

حكمة اليوم
الأزمة التى تواجهك تحتاج الى التفكير فيها ، لو حاولت ان تزيلها بغير حلّ لها فلا يمكنها ان تحلّ ابدا ، قد يكون الحلّ قريبا ولكنك لا تراه ، أعد النظر فى المشكلة التى تواجهك ، اذا لم تجد الحل لها من نفسك فلن يأتيك ، لا احد اعرف بأزمتك منك ، ولا أحد اقدر على حلّها منك ، اقترب من مشكلتك فقد تراها ايسر وأقل تعقيدا ..

التعليقات
عبد الرحمن خليل الاحمد
 
د. محمد فاروق النبهان
اكتب تعليقاً…
 
 

حكمة اليوم
لاشيء مما زرعته لا ينبت ولو بعد حين، ان زرعت زهورا انبتت ما زرعت ، وان غرست اشواكا اخرجت ما غرست ، الخير والشر لا بد منهما لكمال الحياة ، هناك من هو مسخر للخير ، وهناك من هو مسخر للشر ، ان كنت صالحا سخرك الله للخير ، لن تحصد الا مازرعت ..

 
 

آخر الأخبار

 
 
 

حكمة اايوم
كان السلف الصالح فى عصر الازدهار يهتم بالثوابت الاسلامية التى كانت جامعة لما تفرق من الاراء المختلفة والمناهج والمذاهب ، واصبحنا اليوم نهتم بكل ما يفرق ويمزق من الفروع التى لم تشغل سلفنا الصالح ، لذلك تقدموا وتراجعنا ، وبنوا وهدمنا ، واهتدوا الى الطريق وضللنا ، ومازلنا نبحث عن الطريق..

 
التعليقات
 
اكتب تعليقاً…
 
 
 

حكمة اليوم
الضالون اذالم يجدوا من يدلهم على الطريق وياخذ بيدهم فلن يهتدوا ابدا ، من اعتقد انه على الحق فلا سبيل اليه ، ومن اعتقد انه على ضلال فمن اليسير عليه ان يخرج من ضلاله اذا وجد الطريق الذى لا يهدد مصالحه ، السفهاء لا يهتدون ، السفه 

 
 
·
 

حكمة اليوم
الضلال الناتج عن عقيدة فاسدة لا يستقيم اهله ولا يهتدون ، الجهل يرسخ الضلال وينميه ، العلم اذا استقام منهجه كان كالنور لاهل الضلال ،اذا انطفات الانوار الف الناس الظلام وعبث فى ظلمة الليل العابثون..

 
 
 

حكمة اليوم
من سار فى طريق مظلم فلابد له الا ان يتعثر فيه ، كل شيء ممكن ومتوقع فى الطريق المظلم ، لاحدود للاخطار التى تواجهك ، العاقل لا يمشى فى طريق لا يعرف نهايته الا اذا اجبر على ذلك ،اليائسون والمحبطون والتائهون لاخيار لهم فيما يختارون ..

 
 
 
 
 

حكمة اليوم
الناس اقسام تلاثة ، هناك قسم يحسن فى كل عمل يقوم به ، وهؤلاء هم بناة مستقبلهم ويكبرون ولا يصغرون ، وهناك قسم يسيء ويخرب فى كل عمل يقوم به ، ويظن نفسه محسنا ، وهؤلاء لا يمكن الثقة بهم ، وما يبنونه يوما يهدمونه يوما اخر ، وهناك قسم ثالث لا يحسنون ولا يسيؤون ، وهم خارج الاهتمام ، ولاتتوقع منهم شيئا لافى خير ولا فى شر

( الزيارات : 2٬879 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *