نداء الحياة..من تحت الأنقاض

من تحت الأنقاض ..نداء الحياة

حلب


لا تشغلوا أنفسكم بانتقاد الواقع السيء الذي أنتم فيه والمحنة القاسية فلا فائدة من البكاء والحزن , وانتقاد الواقع لا يلغيه فأنتم مطالبون بالتعامل معه كيفما كان ..
أشغلوا أنفسكم بتخفيف الآلام عمن حولكم من أهلكم وجيرانكم والتكافل فيما بينكم والتعاون وأن يحمل القوي الضعيف والغني الفقير , ولابد من مقاومة المظالم الإجتماعية واستغلال حاجات المستضعفين وإصلاح الأخطاء ومحاولة التغلب على الصعوبات , وتجاوزوا الواقع بالتغلب عليه بالصبروالايمان , واستفيدوا من تجربتكم القاسية وأعيدوا بناء ما تهدم في أنفسكم وبيوتكم , وانهضوا ولا تستسلموا فلا فائدة من الحزن ولا الندم ولا البكاء , ولا تقولوا لماذا.؟!. ولماذا ..؟! فلا فائدة من اللوم .. أنتم أمام واقع لا بد لكم من التغلب عليه كيفما كان .
أنتم تدفعون ثمن أخطاء الماضي , لولم تسلموا أمركم لغيركم لما وصلتم إلى ماأنتم عليه , ولولم تسمحوا باختراق حصونكم لما اندس المشبوهون في صفوفكم وأمسكوا بمقود قطاركم وقادوه إلى غير المحطة التي تريدون الوصول اليها ..لن يخذلكم الله أبدا..لأنكم صادقون عابدون مخلصون ..
المهم أن تخرجوا من المحنة , وأن تنهضوا بأنفسكم فلا أحد سيمسك بيدكم ولا أحد سيشعر بألمكم وجراحكم ..قفوا على قدميكم ولا تستسلموا للأحزان واليأس.. وأمسكوا المقود بيدكم ولا تثقوا بأحد بعد الان .. فلا أحد سيعطيكم شيئاً إلا إذا قبض ثمنه من دماء شهدائكم وكرامتكم ومصالحكم ….
اليوم لا غدا.. ابدؤوا مسيرة الحياة من جديد.. لأجلكم ولأجل أولادكم ..انهضوا من تحت الركام وأعيدوا بنا ء ما تهدم فالحزن لا يعيد لكم ما فقدتموه ولا ينسيكم الألم ما عانيتموه ..أنتم مؤتمنون على حياتكم وأرضكم ومصالحكم ..لا تضعوا أملاً بأحد فلا أمل في أحد أبداً إلا باللجوء إلى الله تعالى والنهوض مما أنتم فيه معتمدين على الله وعلى أنفسكم بالجهد المطلوب والارادة والعزم ..الماضى لن يعود والندم لن يفيد ..ابنوا مسيرة الغد , وتمسكوا بحقوقكم فالأرض أرضكم ولا أحد سيجبركم على مالا تريدون ..لا تكونوا مطية لأحد ولا تقاتلوا إلا للدفاع عن قضيتكم ولا تدخلوا في متاهات صراع لا مصلحة لكم فيه ..كونوا سادة أرضكم فأنتم الأعلون بإذن الله لأنكم مظلومون..ولن يتخلى الله عنكم ابدا..

( الزيارات : 1٬684 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *